مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة - محلية أم القري - ولاية الجزيرة
السلام عليكم - نرحب بكم في منتدي مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة ، ونتمني لكم قضاء أجمل وأسعد الأوقات معنا,,,,, وبكم نتشرف ونسعد فمرحباً بكم.

مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة - محلية أم القري - ولاية الجزيرة

(((( علم * معرفة * تقنية * حداثة * تكنولوجيا * تقدم *حضارة * منبع الفكر والثقافة))))
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة ترحب بالزوار الكرام وتقول لهم حللتم أهلا ونزلتم سهلا ومرحبا بكم في قلعة العلم والمعرفة وهيا بنا ننطلق جميعا نحلق في سماء التكنولوجيا والتقنية ** تحياتي لكل من شاركنا ووضع بصمته في منتدانا، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ، أ.أبوبكر عثمان ...... هي أحاسيس .. هي نبضات.. هي كلمات .. لا ... هي أشواق.. أشواق تحمل احاسيس وديه .. وتبريكات من نبضات صادقه قلبيه.. لا تعيها كلمات مرئيه.. لأنها مشاعر أخويه تتراقص خجلا بالكلمات... ولكنها تعبر في النهايه ... أنها من قلب يشتاااااق إليكم ويدعو لكم تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير من القلب إلى القلب .. كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب .. كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل .. كل عام وهمتك للجنة تكبر .. تقبل الله شهركم .. وختم بالصالحات أعمالكم .. وجعل أيامكم كلها أعيادا .. وجعل قلوبكم بذكره معمورة وذنوبكم مغفورة .. لكم ترق أحلى الكلمات .. وتتهادى أصدق الدعوات .. ويهتف الفؤاد .. كل عام وأنت أقرب إلى جنان الله أسوق كلماتي على بتلات الزهر .. مكللة بنسمات العطر .. لتقول لكم : تقبل الله طاعتكم وأدام المولى فرحتكم إليك باقة ورد من رياض قلبي أنثرها بين كفيك وكل عام و أنت بخير عندما تحل الاعياد.. يتذكر الواحد منا أناسا لهم في قلبه مكانة .. ولهم في وجدانه دلالة .. فيقول : يا رب اجعل عيدهم سعيد .. وعمرهم مديد .. أهنئكم بهذا العيد دوماً .. وأشكر فضلكم بين الأنام .. فلا زلتم مدى الأزمان أنسي .. ويبقى مجدكم في كل عام إنّ هذا العيد جاء .. ناشراً فينا الإخاء .. نازعاً أشجار حقد .. مُصلحاً مهدِي الصفاء .. بكل انـواع البخـور وبكل عطر الزهور وبكل اصوات الطيور ·كل عام وانته بخير قبل تهاني الألوف .. وتزاحم الحروف .. أهديكم عشر حروف .. عيدكم مبارك .. كل الحكاية في الرسالة تهاني .. يزفها موكب من الورد والطيب .. تحمل تهاني العيد بأصدق معاني .. وأعذب كلام الشوق من غير ترتيب .. وأجمل تباريك الفرح والأماني .. لمن كلامه وابتسامه تراحيب .. يا من رجونا لهم كل خير .. وأحببناهم في الله لا غير .. كل عام وأنتم بخير مع أعذب قطرات الندى .. وأطيب نفحات الشذى .. وأجمل ورود تهدى .. جعل الله عيدكم سعادة بلا مدى .. العيد يكمل بقبول الله العمل .. عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .. أهديكم في العيد أشواقي وتهنئتي .. ريانة قد غشاها الود واشتملا .. مختومة بدعاء صادق عطر .. تقبل الله منكم القول والعملا .. بملء القلب لكل من أحبهم في الله أقول : تقبل الله منكم .. وحقق مناكم .. لست أول المهنئين .. لكني أرقهم كلمة .. وأصدقهم مشاعر .. وألطفهم عبارة .. أنتقي أحرفي بكل إتقان ليس لأني مبدع الكلمة .. بل لأني سأوجهها لمن أحب .. أرجو أن تبلغك ما القلب حوى .. فكل عام وأنتم إلى الله أرقى شمس العيد تشرق و تشرق الفرحة و السرور فتحلق العصافير و تتفتح الزهور و تتساقط الندى على أوراق الزهور لتقول كل عام و أنتم بخير و يبدأ يوم جديد يوم العيد السعيد ... أدري وأدري وأدري إنه بدري وبدري وبدري إنه باقي وباقي وباقي عليه أيام وأيام وأيام عليه بس أحب أخص الناس الغالين بالاهتمام . ماراح أقول لك كل عام وأنت بخير ، بقول لك إنت الخير لكل عام . وسعادة كل عيد ، يا أحلى أعيادي .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
حاسوب عامة الثالث العلم الأول مدرسة كيمياء الجغرافيا الكريم تاريخ اسئلة الرميلات نظرية امتحان رياضيات علوم للصف الثاني إمتحان الثانى القران الصف الثانوي الاول جغرافيا مادة
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
امتحان البلاغة رقم (1) للصف الأول :
الطريقة الصحيحة لغلي اللبن
لقاء مع الاستاذ احمد المصطفى مدير مدرسة الرميلات الثانوية1
كيف تكتب الصيغ الكيميائية
لبن الابقار أغني من اللبن المعبأ
دعاء لتوسعة الرزق
من العايدين ومن الفايزين
عقار جديد لعلاج القدم السكرية في 6 اسابيع
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



http://www.quranstore.net/
موقع القران الكريم

شاطر | 
 

 التربية في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصديق محمد على محمد
Admin


عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 16/07/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: التربية في رمضان   السبت يوليو 30, 2011 3:04 am


ها قد قارب شهر رمضان على الاقبال علينا بما فيه من الخير والبركات والرحمات فهو فرصة لمن اراد النجاح في الدنيا والاخرة وغنيمة لمن اراد ان يجمع الحسنات ليوم تكون فيه الحسرات على ضياع الاوقات فياسعادة من احسن استغلال هذا الشهر الكريم ويا تعاسة من اساء استغلاله او لم يخرج منه فائزا منتصرا ظافرا بمغفرة الله .



ان من الواجب علينا في الشهر الكريم هو ان لا يكون كاي شهر بل يجب ان يكون شهرا خاصا نتخذه قنطرة للنجاح في سواه من الشهور ولهذا علينا ان نتربى في هذا الشهر ونربي اولادنا واهلينا ونربي المجتمع من حولنا فان رمضان فرصة كبيرة من اجل اصلاح الذات وتغيير النفس والتخلص من الكثير من العادات السيئة والمعاصي المكررة والتي كثرت بين الكثير من ابناء هذه الامة .

وفضائل هذا الشهر لا يمكن حصرها ولان هذا الامر تحدث فيه الكثيرون فسنتعرض لامر اخر وهو التربية وبناء النفس في رمضان ونلخص ذلك في عدة نقاط :

التربية على الاخلاص في العمل
قد يتسأل البعض ماهو الاخلاص الذي يأتي في الكتاب والسنة وفي استعمال السلف الصالح رحمهم الله فنقول لقد تنوعت تعاريف العلماء للاخلاص ولكنها جميعا تصب في معين واحد الا وهو ان يكون قصد الانسان في سكناته وحركاته وعباداته الظاهرة والباطنة خالصة لوجه الله تعالى لا يريد بها شيئا من حطام الدنيا او ثناء الناس .
وقد قال الفضل بن زياد سألت ابا عبد الله يعني الامام احمد بن حنبل سألته عن النية في العمل قلت كيف النية قال يعالج نفسه اذا اراد عملا لا يريد به الناس ان يعالج نفسه فإذا اراد عملا لا يريد به الا وجه الله تبارك تعالى .
وقال احد العلماء نظر الاكياس في تفسير الاخلاص فلم يجدوا غير هذا ان تكون حركته وسكونه في سره وعلانيته لله تعالى لا يمازجه نفس ولا هوى ولا دنيا .

التربية على الحياء من الله
المسلم عفيف حييي والحياء خلق له والحياء من الايمان والايمان عقيدة المسلم وقوام حياته فعن ابي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" الايمان بضع وسبعون او بضع وستون شعبة فافضلها لا اله الا الله وادناها اماطة الاذى عن الطريق والحياء شعبة من الايمان "رواه البخاري ومسلم وسر كون الحياء من الايمان ان كلا منهما داع الى الخير صارف عن الشر مبعد عن فالايمان يبعث المؤمن على فعل الطاعات وترك المعاصي والحياء يمنع صاحبه من التقصير في الشكر للمنعم ومن التفريط في حق ذي الحق كما يمنع الحيي من فعل القبيح او قواه اتقاء للزم والملامة ومن هنا كان الحياء خيرا ولا يأتي الا بخير كما صح ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله الحياء لا يأتي الا بخير رواه البخاري ومسلم عن عمران بن حصين.
قال بعض الحكماء في الحياء من كسا الحياء ثوبه لم ير الناس عيبه.وكما قال بعض البلغاء العلماء يا عجباَ كيف لا تستحي من كثرة ما لا تستحي وتتقي من طول مالا تتقي
قال الفضيل بن عياض خمس علامات من الشقوة القسوة في القلب وجمود العين وقلة الحياء والرغبة في الدنيا وطول الامل.
وقال يحيى بن معاذ من استحيا من الله مطيعا استحيا الله منه وهو مذنب.
وكان يحي بن معاذ يقول سبحان من يذنب عبده ويستحي هو.

ومن الاثار الالهية
*يقول الله عز وجل (ابن ادم انك ما استحييت مني انسيت الناس عيوبك وانسيت بقاع الارض ذنوبك ومحوت من ام الكتاب زلاتك والا ناقشتك الحساب يوم القيامة )
*ويقول الله عز وجل(ما انصفني عبدي يدعوني فأستحي ان ارده ويعصيني ولا يستحي مني )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remilatschool.mess.tv
 
التربية في رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة - محلية أم القري - ولاية الجزيرة :: الاستراحة-
انتقل الى: