مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة - محلية أم القري - ولاية الجزيرة
السلام عليكم - نرحب بكم في منتدي مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة ، ونتمني لكم قضاء أجمل وأسعد الأوقات معنا,,,,, وبكم نتشرف ونسعد فمرحباً بكم.

مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة - محلية أم القري - ولاية الجزيرة

(((( علم * معرفة * تقنية * حداثة * تكنولوجيا * تقدم *حضارة * منبع الفكر والثقافة))))
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة ترحب بالزوار الكرام وتقول لهم حللتم أهلا ونزلتم سهلا ومرحبا بكم في قلعة العلم والمعرفة وهيا بنا ننطلق جميعا نحلق في سماء التكنولوجيا والتقنية ** تحياتي لكل من شاركنا ووضع بصمته في منتدانا، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ، أ.أبوبكر عثمان ...... هي أحاسيس .. هي نبضات.. هي كلمات .. لا ... هي أشواق.. أشواق تحمل احاسيس وديه .. وتبريكات من نبضات صادقه قلبيه.. لا تعيها كلمات مرئيه.. لأنها مشاعر أخويه تتراقص خجلا بالكلمات... ولكنها تعبر في النهايه ... أنها من قلب يشتاااااق إليكم ويدعو لكم تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير من القلب إلى القلب .. كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب .. كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل .. كل عام وهمتك للجنة تكبر .. تقبل الله شهركم .. وختم بالصالحات أعمالكم .. وجعل أيامكم كلها أعيادا .. وجعل قلوبكم بذكره معمورة وذنوبكم مغفورة .. لكم ترق أحلى الكلمات .. وتتهادى أصدق الدعوات .. ويهتف الفؤاد .. كل عام وأنت أقرب إلى جنان الله أسوق كلماتي على بتلات الزهر .. مكللة بنسمات العطر .. لتقول لكم : تقبل الله طاعتكم وأدام المولى فرحتكم إليك باقة ورد من رياض قلبي أنثرها بين كفيك وكل عام و أنت بخير عندما تحل الاعياد.. يتذكر الواحد منا أناسا لهم في قلبه مكانة .. ولهم في وجدانه دلالة .. فيقول : يا رب اجعل عيدهم سعيد .. وعمرهم مديد .. أهنئكم بهذا العيد دوماً .. وأشكر فضلكم بين الأنام .. فلا زلتم مدى الأزمان أنسي .. ويبقى مجدكم في كل عام إنّ هذا العيد جاء .. ناشراً فينا الإخاء .. نازعاً أشجار حقد .. مُصلحاً مهدِي الصفاء .. بكل انـواع البخـور وبكل عطر الزهور وبكل اصوات الطيور ·كل عام وانته بخير قبل تهاني الألوف .. وتزاحم الحروف .. أهديكم عشر حروف .. عيدكم مبارك .. كل الحكاية في الرسالة تهاني .. يزفها موكب من الورد والطيب .. تحمل تهاني العيد بأصدق معاني .. وأعذب كلام الشوق من غير ترتيب .. وأجمل تباريك الفرح والأماني .. لمن كلامه وابتسامه تراحيب .. يا من رجونا لهم كل خير .. وأحببناهم في الله لا غير .. كل عام وأنتم بخير مع أعذب قطرات الندى .. وأطيب نفحات الشذى .. وأجمل ورود تهدى .. جعل الله عيدكم سعادة بلا مدى .. العيد يكمل بقبول الله العمل .. عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .. أهديكم في العيد أشواقي وتهنئتي .. ريانة قد غشاها الود واشتملا .. مختومة بدعاء صادق عطر .. تقبل الله منكم القول والعملا .. بملء القلب لكل من أحبهم في الله أقول : تقبل الله منكم .. وحقق مناكم .. لست أول المهنئين .. لكني أرقهم كلمة .. وأصدقهم مشاعر .. وألطفهم عبارة .. أنتقي أحرفي بكل إتقان ليس لأني مبدع الكلمة .. بل لأني سأوجهها لمن أحب .. أرجو أن تبلغك ما القلب حوى .. فكل عام وأنتم إلى الله أرقى شمس العيد تشرق و تشرق الفرحة و السرور فتحلق العصافير و تتفتح الزهور و تتساقط الندى على أوراق الزهور لتقول كل عام و أنتم بخير و يبدأ يوم جديد يوم العيد السعيد ... أدري وأدري وأدري إنه بدري وبدري وبدري إنه باقي وباقي وباقي عليه أيام وأيام وأيام عليه بس أحب أخص الناس الغالين بالاهتمام . ماراح أقول لك كل عام وأنت بخير ، بقول لك إنت الخير لكل عام . وسعادة كل عيد ، يا أحلى أعيادي .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
امتحان البلاغة رقم (1) للصف الأول :
الطريقة الصحيحة لغلي اللبن
دعاء لتوسعة الرزق
كيف تكتب الصيغ الكيميائية
لبن الابقار أغني من اللبن المعبأ
من العايدين ومن الفايزين
عقار جديد لعلاج القدم السكرية في 6 اسابيع
لقاء مع الاستاذ احمد المصطفى مدير مدرسة الرميلات الثانوية1
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



http://www.quranstore.net/
موقع القران الكريم

شاطر | 
 

 الإنترسكس ! منا وبيننا ومعنا ! ! !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوبكر عثمان البدوي



المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 21/09/2012

مُساهمةموضوع: الإنترسكس ! منا وبيننا ومعنا ! ! !   الإثنين أكتوبر 08, 2012 5:07 pm

الجمعية السودانية للتنميط النوعي :

هو اسم لشخصية اعتبارية غير ربحية تعمل لصالح هذه الفئة فى السودان تضم مجموعة من الأطباء وعلماء علم النفس ورجالات القانون وعلماء الدين، وعن هذه الجمعية يقول دكتور خالد الكردي الذي يشغل منصب سكرتير لها إن هذه المجموعة أو الجمعية تهتم بإصلاح هذا الخلل ، ويعلق الكردي قائلا : كلما اكتشفنا هذا الخلل باكرا كلما ساعد ذلك فى تجاوز المعاناة النفسية للفرد ، ويقول: فى الواقع نحن نتعامل مع شخصية تختلف جنسيا عن الشخصية المعروفة لدى الأسرة سميت أو سمى باسم وذبح لها أو ذبح له ، وتحتاج إلى تصحيح هذا الخلل بالتدخل الجراحي ولا ننسى هنا العمل النفسى لإحداث التوافق المطلوب بين الشخص والوضع الجديد قبل وبعد إجراء العملية من خلال عمل نفسي مكثف ، ويواصل الكردي قائلا : قبل العملية لابد أن يكون المريض مستعدا تماما لقبول هويته الجديدة ، وهنا نقدم له التوجيه والإرشاد ليتجاوز هذه المرحلة بثبات ويقين ليس هذا فحسب بل يشمل العمل الإرشادي أسرته الصغيرة من خلال جلسات تطمئن الشخص وأسرته إلى إجراء العملية .
التكلفة الباهظة للفحوصات وإجراء العملية وإثبات الهوية :
يقول الكردي بعد ان يكون الشاب أو الشابة مستعدا نفسيا لإجراء العملية تقدم تقارير الفحوصات والتى تجرى على حساب إمكانيات أعضاء الجمعية وفى عياداتهم تقدم تقارير الفحوصات للمجموعة التي تعمل كفريق متكامل في اجتماع يحضره كل أعضاء الجمعية من التخصصات المختلفة وبعد الاستماع لها يقرر إجراء الجراحة وبعد هذه المرحلة « أي إجراء العملية » ينتقل الفريق النفسي لمتابعة المريض أو المريضة والاطمئنان عن هل تستطيع أو يستطيع مواجهة الواقع والتعايش معه فملامح هذه المواجهة تبدو من الأول هل سيخلع الجلابية إذا كان في ظاهره امرأة ليعيش شخصيته الحقيقية أم لا، ويرى الكردي أن كل من قامت الجمعية بإجراء عمليات لهم وبلغ عددهم 15 حالة تعايشوا مع الوضع الحقيقي بعد العملية وتم استخراج بطاقات هوية لهم ومتابعة كافة الجوانب القانونية الأخرى مع الجهات الرسمية لإثبات هويتهم ، يواصل الكردي في ما يتعلق بتحمل أفراد الجمعية لتكاليف الانجاز الباهظة يقول : نحن لازلنا نعانى من بعض المشكلات المادية برغم دعم ديوان الزكاة لنا فى بعض الجوانب، ولكنه عاد ليقول : إننا نحتاج الى دعم مباشر من الجهات ذات الصلة ، خصوصا إن الحالات فى تزايد مستمر فقد أجريت 15 عملية لذكور وإناث من مختلف الأعمار وتجاوز عدد المسجلين لإجراء العملية الثلاثين شخصا ، يقول الكردي إن الفحوصات الجينية مكلفة للغاية وفيها نعتمد على إمكانيات البروفات في مستشفياتهم وعياداتهم الخاصة، ويرى الكردي أن مدير مستشفى الخرطوم سمح لهم بإجراء العمليات في مستشفاه دون مقابل يخصص من خلال هذا التعامل وغرفة خاصة لإقامة المريض والذي قد تطول فترة إقامته، من هنا يقول الكردي أن المجموعة تحتاج لإمكانيات ضخمة لمقابلة احتياجات العلاج من فحوصات وغيره، ويرى أنهم وجهوا الكثير من الرسائل منذ الانطلاقة الفعلية لعملهم فى العام 2003 وتمنى ان تجد مناشداتهم الأذن الصاغية ،خصوصا وان لهؤلاء المرضى الحق فى الحياة بشكل سوي، ووجه الكردي رسالة للأمهات والقابلات وهى ضرورة الاكتشاف المبكر لمثل هذه الحالات بالفحص الدقيق للمولود ، وان يتم محاربة ختان الإناث بشكل قوي لأنه كما قال يجعل فى عملية التصحيح شيئا من الصعوبة.
«الصحافة» قامت بزيارة لمستشفى الخرطوم ووقفت من خلال قسم الطب النفسى ومكتب الباحث الاجتماعي على أوضاع هذه الفئة ، حيث أكدت رئيسة قسم دعم المرضى أماني محمد أحمد أن عمليات مرضى التنميط النوعى تجرى بالتعاون بين إدارة المستشفى و الجمعية مجانا ، وقالت تم حتى الآن بالمستشفى إجراء 4 عمليات والتي كما قالت تجرى على مراحل على حسب حالة المريض والذى يحجز فى غرفة خاصة على حساب المستشفى وقد تطول فترة إقامته فيها الى شهور، وتتحمل المستشفى بالتعاون مع الجمعية والجهات المختصة إجراءات التحويل في الأوراق الثبوتية.
وأشارت أماني إلى أن هنالك كثيرين بعد لم يأتوا إلى المستشفى ولم يتم إدراجهم للعلاج وذلك بسبب نظرة المجتمع.
وفى هذا الخصوص، كان حديث الخبيرة النفسية والمسئولة بقسم الطب النفسى بالمستشفى ابتسام عمر عبد الحليم ، والتى قالت : ان الاكتشاف المبكر للمريض قبل ان يصل مرحلة البلوغ يجنبه وأسرته حرجا اجتماعيا كبيرا، وقد يواجه الشخص الذي لم يمتثل للعلاج المبكر عزل المجتمع له، إذا كان رجلا وهو فى الظاهر امرأة تظهر عليه علامات الرجولة فلا يتقبله مجتمع النساء ويشعر بغربة عنه، وكذلك الحال للمرأة فى شكل رجل، ورأت ابتسام أن هذا العزل الذى يفرضه المجتمع على «الخنثى» قد يقوده إلى الانتحار أو إلى التحرش جنسيا أو الاعتداء غير الواعي على الجنس الآخر ، كما قد يكون مصدرا لإشانة سمعة أسرته من خلال سلوكه المضطرب، وترى ابتسام أن العلاج النفسى لهذه الحالات عندما يقرر أن تجرى له عملية تنميط نوعى يأتي فى ثلاث مراحل وهى مرحلة ماقبل العملية فى تهيئته نفسيا وباختياره من يريد أن يكون وبتخفيف عدد من المخاوف التى يواجهها من نظرة المجتمع وخلافه، تأتي المرحلة الثانية وهى تهيئته للعملية بإزالة المخاوف حول نجاحها أو فشلها وهل يستطيع بعدها أن يقوم بدوره الجنسى كاملا إلى غيرها من التساؤلات التى تتم الإجابة عليها من خلال عملية إرشاد نفسى ، أما المرحلة الأخيرة وهى ما بعد إجراء العملية وتكون فى كيف يتقبل شخصيته الحقيقة ويقابل بها المجتمع بعد ان تساعد الجهات العاملة فى معالجتهم على دعم هذا الجانب بتوفير الهوية القانونية الأصلية بالتعاون مع الجهات العدلية والقانونية ومن هنا يتم التعامل مع هذا الشخص وكأنه ولد من جديد وتبدأ عملية إرشادية أخرى ليتوافق بين واقعه الحقيقي والسن ا
لذي هو فيها. (7)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإنترسكس ! منا وبيننا ومعنا ! ! !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الرميلات الثانوية المشتركة - محلية أم القري - ولاية الجزيرة :: الاستراحة-
انتقل الى: